الجمعية الموريتانية لرعاية الطفولة

التجويد

الإستفتاء

ماهي العوامل المؤثرة في شخصية الطفل؟
 

المتواجدون حاليا

حاليا يتواجد 4 زوار  على الموقع
عدد زيارات المحنوى : 179163

تابعوا الجعية على

مقابلة للأمينة العامة مع مجلة الموريتانية
الأربعاء, 03 فبراير 2010 14:39

hلأمينةالعامة تسلم جائزة لأحد المتفوقينفي عددها السادس والصادر في 31 أكتوبر 2009 نشرت مجلة الموريتانية مقابلة شاملة مع الأمينة العامة للجمعية الموريتانية لرعاية الطفولة السيدة آمنة بنت فال تحدثت فيها عن ظروف نشأة الجمعية ونشاطاتها وإنجازات إضافة إلى أهم العوائق التي تقف في طريقها..
وقد أوضحت الأمينة العامة في مقابلتها مع "الموريتانية" أنه في ظل المدنية الحديثة وانشغال الأبوين خارج البيت والغزو الإعلامي لكل شرائح المجتمع خاصة الشريحة الأضعف ( الأطفال) بات من المهم التفكير نشاط يعمل على استيعاب وتوجيه وتحصين هذا العنصر الهام من المجتمع.. وأن هذه الظروف هي التي جعلت مجموعة من الغيورين علي مجتمعهم والحريصين علي إيجاد جيل واع بمسؤولياته تجاه نفسه وأمته يسعون إلى تأسيس الجمعية الموريتانية لرعاية الطفولة من أجل الاهتمام بكافة فئات الأطفال وتطوير مهاراتهم ومواهبهم.

 
المشاركة في الإحتفالية
الأربعاء, 03 فبراير 2010 14:17

شاركت الجمعية مساء اليوم الجمعة 04 ديسمبر 2009 في الاحتفالية الوطنية المخلدة لليوم العالمي لتوقيع اتفاقية حقوق الطفل المنظم من طرف الوزارة المكلفة بشؤون الطفولة والأسرة..

وشملت التظاهرة مداخلات من بعض المدارس والجمعيات المهتمة بقطاع الطفولة والأسرة وسط جو من تفاعل الجمهور الحاضر للتظاهرة..

وقد كانت التظاهرة فرصة للجمعية الموريتانية لرعاية الطفولة حيث ساهمت بمداخلة فنية أداها الأشبال إضافة إلى كلمة عن حقوق الطفل فيما يلي نصها الكامل..

(طفل يشعل عود كبريت ويمسكه حتى ينطفئ..)

 

 
بدء أنشطة الفئات
الثلاثاء, 02 فبراير 2010 00:00

تفتتح الجمعية اليوم الخميس 03 ديسمبر 2009 الأنشطة السنوية التثقيفية والتربوية والترفيهية الموجهة لكافة الفئات المستهدفة في الجمعية..
ويشمل النشاط الذي ينظم مساء كل خميس لأحد الفئات الأربع (3_6, 7_9, 10_12, 13_15) عدة فقرات من بينها كلمات توجيهية من المشرفين المربين إضافة إلى عروض مرئية تعالج مشاكل الأطفال وواقعهم عدى مشاركات الأطفال المتنوعة والتي تكشف عن مختلف الإبداعات والمواهب.
وتعتمد الجمعية في هذا النشاط على اكتشاف وتطوير مواهب الأطفال وتنميتها وتكريم أصحاب المواهب في كل فرصة تتاح للجمعية.
هذا ويوزع في نهاية كل نشاط مجموعة من التكريمات والهدايا على الأطفال تساعدهم في ارتباطهم بالجمعية الأم الحنون لكافة المنتسبين.

 


الصفحة 35 من 38