التجويد

الإستفتاء

ماهي العوامل المؤثرة في شخصية الطفل؟
 

المتواجدون حاليا

حاليا يتواجد 4 زوار  على الموقع
عدد زيارات المحنوى : 203587

تابعوا الجعية على

الجمعية تشارك في ملتى حول الطفولة منظم من طرف اليونسف
الثلاثاء, 23 فبراير 2010 09:40

انطلق  في بلدية دار النعيم ملتقى حول الطفولة منظم من طرف اليونسف بحضور بعض المنظمات المختصة على رأسها الجمعية الموريتانية لرعاية الطفولة .

بدأت فعاليات الملتقى بالتعرض القوانين الدولية حول الطفولة، خاصة الاتفاقية العالمية لحقوق الطفل، كما تم التطرق لبعض المواثيق الدولية المعنية بحماية الطفل من بينها إعلان جنيف لحقوق الطفل سنة 1924.....الخ

وقدمت لوائح إحصائية بالأطفال المتضررين أو المعرضين للتضرر التابعين للبلدية، واستعرضت نوعية الخدمات المقدمة من طرف البلدية في هذا المجال، بالإضافة إلى إحصاء المنظمات غير الحكومية والمنظمات القاعدية ونوعية الخدمات المقدمة من طرفهم.

 

كما تم توزيع المشاركين على ورشات عمل لدراسة وتحديد الإجراءات الكفيلة بإعداد استراتيجية للتغلب على الإشكالات المطروحة بهذا الصدد ووضع البرامج المناسبة.. ليلتئم الجمع من جديد ويخرج بحصيلة ترسم الخطط العملية التي يجب القيام بها سبيلا لحماية الطفل وتنميته المنشودة والمعروفة (بمقاربة التنمية المرتكزة على الحقوق) .

وقد انبثق عن الملتقى تشكيل هيئة على مستوى البلدية تعنى بمتابعة وتسيير كل الأنشطة المتعلقة بالطفولة.

وقد تم الاتفاق على كيفية تشكيل هذه الهيئة وكل الإجراءات المتعلقة بتفعيلها وكذلك برنامجها ومخططها لسنة 2010.

واختتمت فعاليات الملتقى بتنظيم حفل متميز تحت إشراف عمدة دار النعيم السيد الشيخاني ولد ابيبه ،حيث ألقى كلمة ثمن فيها المجهود المقام من طرف المنظمات التي شاركت في الملتقى والهيئات التي أشرفت عليه وأكد أن يد البلدية ممدودة للجميع سبيلا لتكاتف الجهود من أجل تربية أجيال الغد وحماة المستقبل .

وفي نهاية الحفل تم التوقيع على المقرر القاضي بإنشاء الهيئة المذكورة .

تجدر الإشارة إلى أن هذه الهيئة يرأسها العمدة وتضم في عضويتها المنظمات المعنية بحماية الطفولة ورؤساء المصالح العمومية في البلدية.


AddThis
 

التعليقات 

 
# ajepevu 2019-06-13 07:55
http://mewkid.net/buy-amoxicillin/ - 18 Amoxicillin 500mg Capsules pmo.tpqa.touvoula.org.vas.yp http://mewkid.net/buy-amoxicillin/
 

إضافة تعقيب

رمز الحماية
تحديث