التجويد

الإستفتاء

ماهي العوامل المؤثرة في شخصية الطفل؟
 

المتواجدون حاليا

حاليا يتواجد 20 زوار  على الموقع
عدد زيارات المحنوى : 184305

تابعوا الجعية على

أطفالنا ...براءة وبراعة
الاثنين, 04 يونيو 2012 09:43

ة

تحكي لوحات الرسم والخط التي نعرضها في هذه الصفحة كيف أن طريق الإبداع والتألق تبدأ من مرحلة الطفولة , وكيف أن هنالك مساحات لاكتشاف  مواهب وطاقات الأطفال لو تم استغلالها بشكل واع ورشيد ..لكانت النتيجة : تفجير ينابيع الموهبة والإلهام وفتح آفاق التميز والإبداع ... وفي ذلك فليتنافس المتنافسون ..

ناديكم... يناديكم

نافذة مفتوحة على أقسام المواهب بنادي الإبداع :

النادي... باختصار : يهدف نادي الإبداع إلى تنمية مهارات ومواهب الأطفال (من منتسبي الجمعية ) في المجالات التالية :التجويد , الكتابة , الخطابة , الشعر , الرسم ,الخط , المسرح, النشيد .. انطلقت أعمال أنشطة أقسام المواهب بالنادي هذا الموسم بدءً من يوم  :11/01/2012

 

1_قسم التجويد :يتكون برنامج عمل قسم التجويد _بنادي الإبداع _ من مسطرة تشمل مقررا حفظيا ودرسا نظريا وأداء تطبيقيا ( تحفة الأطفال)  يقدم  حصص دروسِ دورة القسم التكوينية – أسبوعيا- فضيلة الأستاذ : محمد المصطفى ولد محمود ... وقد تميز حصاد أنشطة قسم التجويد لهذا الموسم على غِرار باقي أقسام النادي الأب بتنظيم  أزيد من 8 حصص استكمل خلالها منتسبو القسم  منظومة  تحفة الأطفال (متنا وتطبيقا) , وقد توج القسم أعمال أنشطته الأسبوعية بإصدار مطبوع تحت عنوان :" معقد الآمال...تعليق على تحفة الأطفال"...

2_ قسم الكتابة والخطابة والشعر :

في حدود زمنية مشتركة مع فارق 24ساعة في التوقيت بدأ قسم الكتابة والخطابة والشعر أعماله هو الآخر بدورة تكوينية في مجال اهتمامه شمل برنامجها تقديم دروس نظرية وأخرى تطبيقية قدمها للمستفيدين الأستاذ : الهادي بن المنير بن الطلبه ,كما استضاف القسم  الشاعرة :السالكة بنت المختار السالم في إحدى أماسيه التي خصّص جانبا منها لإلقاء الإنتاجات الشعرية الشخصية بما فيها إنتاجات منتسبي القسم ، وقد توج أعماله هذا الموسم بإصدارٍ ضمّ كتابات ومقالات لأعضائه بعنوان:"إبداع...من وحي اليراع".

3- قسم الرسم و الخط :

بدوره انطلق نشاط قسم الرسم و الخط بالتزامن مع باقي أقسام المواهب _مع مراعاة فارق التوقيت (حسب اختلاف مواعيد الحصص الأسبوعية)

وقد شمل برنامج عمل القسم تقديم حصتين أسبوعيا بالتناوب بين مادتي الرسم و الخط وقد تميزت حصص دروس القسم (النظرية و التطبيقية ) بتكليف المستفيدين بواجبات منزلية ... وقد توج أعمال أنشطته بعرض لوحات إبداعية (في الرسم و الخط ) تحت إشراف أستاذي المادتين على التوالي : عبد الهادي بن عبد الله و محمد ناصر بن يحيى الهاشمي .

4_قسم المسرح : بدأ قسم المسرح _ بنادي الإبداع _ على غِرار باقي الأقسام أنشطته مع افتتاح أعمال أقسام المواهب بدورة تكوينية حول أبجديات العمل المسرحي مع المسرحي الموهوب الأستاذ: محمد عبد الله بن محفوظ الذي جمع بين طرفي ثنائية الطرح النظري و العمل التطبيقي طيلة فترة الدورة التكوينية التي تخللها تنظيم ورشة تدريبية في مجال العمل المسرحي و علاقته بالسينما مع مدير دار السينمائيين المخرج : عبد الرحمن بن أحمد سالم , و يعكف النادي الآن على تتويج أعمال أنشطته لهذا الموسم بإصدار فيلم هادف يحمل اسم " في سبيل الحُلم " .

5_ قسم النشيد: بدوره حمل قسم النشيد رسالة الإنشاد الإسلامي على هدى من المهنية وبصيرة من الفنية ، فنظم لمنتسبيه حصصا أسبوعية قدم خلالها دروسا نظرية و أعمالا تطبيقية طيلة الدورة التكوينية المكثفة التي تعاقب على مائدتها أساتذة من كبار المنشدين المتألقين و المُلحنين المتمكنين هم : عمر بن حمادي و أحمد بن الطالب عثمان و محمد الأمين بن المصطفى و أسامة بن الدوّه و محمد بن الناجي و محمد بن عمر الفتح وقد توج القسم أعماله بإنتاجات صوتية وإصدارات إنشادية صدحت بها حناجر منتسبيه محلقة في سماء التألق و الإبداع ...

دعوة مفتوحة للانتساب لأقسام نادي الإبداع:

وبعد ... يا أطفال موريتانيا هذه بطاقة دعوة للتسجيل في جمعيتكم الأولى: الجمعية الموريتانية لرعاية الطفولة  والانتساب لأقسام المواهب ..وهذا ناديكم نادي الإبداع يناديكم ...فلا تترددّوا في الانتساب إليه والتسجيل في الجمعية فبابها مشرع أمام كل زائر يبحث عن تطوير قدراته   وداخل يريد أن ينمي مهاراته ويطلق طاقاته ويفجر إبداعاته ويكتشف ذاته ..

 


AddThis
 

إضافة تعقيب

رمز الحماية
تحديث