التجويد

الإستفتاء

ماهي العوامل المؤثرة في شخصية الطفل؟
 

المتواجدون حاليا

حاليا يتواجد 9 زوار  على الموقع
عدد زيارات المحنوى : 172670

تابعوا الجعية على

من نحن

من نحن

رغم تعدد الجمعيات غير الحكومية العاملة في مجال التنمية ومحاربة الفقر فإن الجمعيات المهتمة بقطاع الطفولة والأسرة قد لا يتعدى عددها أصابع اليد والواحدة نظرا للاشكالات المرتبطة بالعمل الاجتماعي وما يحتاجه من شراكة وجهود لا تعرف الكلل،ومبدئية تسمو فوق المطامح والأهواء..

ولأن الأسرة هي أساس بناء المجتمع يصلح بصلاحها..والأطفال هم نصف الحاضر وكل المستقبل والمحضن الأول لرعايتهم وتنشئتهم هي الأسرة ثم البيئة.. أنشئت الجمعية  الموريتانية لرعاية الأطفال سنة 2007  كمنظمة غير حكومية يقوم عليها مجموعة من المهتمين بتربية وتهذيب الأطفال دفعتهم الغيرة لواقع الطفولة وحداهم الأمل في تغيير يعطي الطفل حقه من الرعاية والإهتمام مع مراعات رغباته العمرية..

 وسعيا منها لإحاطة الطفل بالرعاية والاهتمام اللازمين للطفل تقوم الجمعية بالتواصل مع الوكلاء والآباء والبيت بكل تفاصيله لتهيئ للأطفال  الظروف المناسبة والفهم الصحيح لكل الحياة... كما وضعت الجمعية منذ نشأتها أهدافا واضحة  يسهر على تنفيذها طاقم متكامل ومن أبرز هذه الأهداف:

 1-  رعاية الأطفال وتأهيلهم بدنيا ونفسيا وعقليا: حيث تشرف الجمعية وبشكل دوري على تنظيم أنشطة تثقيفية وتوعوية موجهة للأطفال كل حسن فئته العمرية ومستواه الدراسي وذلك عبر الأنشطة الأسبوعية والفصلية والسنوية.

 2-  اكتشاف طاقات ومواهب الأطفال وتنمية روح الإبداع لديهم : وذلك عبر إشراف طواقم مميزة على اكتشاف المهارات والإبدعات من المشاركين في المخيم ودمج أصحاب المواهب والإبداعات في أندية متخصصة تتبع لنادي الإبداع.

 3-  محاربة التسرب المدرسي ودعم التفوق الدراسي: ونظرا لاهتمام الجمعية بالمجال التعليمي لمنتسبيها فقد نظمت دورات تدريبية لصالحهم في اللغات والمواد الأساسية أسفرت عن تفوق الكثير من أبنائها وبناتها واحتلالهم للمراكز الأولى في المسابقات المحورية في التعليم.

 


AddThis