عام

من نحن

من نحن

رغم تعدد الجمعيات غير الحكومية العاملة في مجال التنمية ومحاربة الفقر فإن الجمعيات المهتمة بقطاع الطفولة والأسرة قد لا يتعدى عددها أصابع اليد والواحدة نظرا للاشكالات المرتبطة بالعمل الاجتماعي وما يحتاجه من شراكة وجهود لا تعرف الكلل،ومبدئية تسمو فوق المطامح والأهواء..

ولأن الأسرة هي أساس بناء المجتمع يصلح بصلاحها..والأطفال هم نصف الحاضر وكل المستقبل والمحضن الأول لرعايتهم وتنشئتهم هي الأسرة ثم البيئة.. أنشئت الجمعية  الموريتانية لرعاية الأطفال سنة 2007  كمنظمة غير حكومية يقوم عليها مجموعة من المهتمين بتربية وتهذيب الأطفال دفعتهم الغيرة لواقع الطفولة وحداهم الأمل في تغيير يعطي الطفل حقه من الرعاية والإهتمام مع مراعات رغباته العمرية..

 وسعيا منها لإحاطة الطفل بالرعاية والاهتمام اللازمين للطفل تقوم الجمعية بالتواصل مع الوكلاء والآباء والبيت بكل تفاصيله لتهيئ للأطفال  الظروف المناسبة والفهم الصحيح لكل الحياة… كما وضعت الجمعية منذ نشأتها أهدافا واضحة  يسهر على تنفيذها طاقم متكامل ومن أبرز هذه الأهداف:

 1-  رعاية الأطفال وتأهيلهم بدنيا ونفسيا وعقليا: حيث تشرف الجمعية وبشكل دوري على تنظيم أنشطة تثقيفية وتوعوية موجهة للأطفال كل حسن فئته العمرية ومستواه الدراسي وذلك عبر الأنشطة الأسبوعية والفصلية والسنوية.

 2-  اكتشاف طاقات ومواهب الأطفال وتنمية روح الإبداع لديهم : وذلك عبر إشراف طواقم مميزة على اكتشاف المهارات والإبدعات من المشاركين في المخيم ودمج أصحاب المواهب والإبداعات في أندية متخصصة تتبع لنادي الإبداع.

 3-  محاربة التسرب المدرسي ودعم التفوق الدراسي: ونظرا لاهتمام الجمعية بالمجال التعليمي لمنتسبيها فقد نظمت دورات تدريبية لصالحهم في اللغات والمواد الأساسية أسفرت عن تفوق الكثير من أبنائها وبناتها واحتلالهم للمراكز الأولى في المسابقات المحورية في التعليم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى