الأخبار

الجمعية تنظم وقفة تضامنية مع اسطول الحرية

نظم المئات من أطفال موريتانيا المنتسبين للجمعية الموريتانية لرعاية الطفولة  مساء أمس الأربعاء 02 يونيو 2010، تظاهرة أمام مقر الأمم المتحدة في العاصمة نواكشوط، تضامنا مع قافلة الحرية وتنديدا بالاعتداء الاسرايلي علي المشاركين فيها.
وحمل المتظاهرون شعارات تندد بالاعتداء الإسرائيلي على قافلة الحرية، وصورا مكبرة لبعض المشاركين فيها إضافة إلي صور رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، كما رددوا هتافات تتوعد بالنصر القريب للمقاومة الفلسطينية على المحتل الإسرائيلي”.

 

وقال الطفل القطب ولد محمدن “إن أطفال موريتانيا أرادوا من خلال هذه التظاهرة أن يلفتوا نظر العالم إلي أنهم كانوا يتابعون عن كثب ما تعرضت له قافلة الحرية من اعتداءات على يد المحتل الصهيوني الغاشم، ويشجبون وهم بشدة هذا الفعل الدنئي” على حد تعبيره.

وطالب ولد محمدن أحرار العالم التدخل العاجل من أجل فك الحصار عن قطاع غزة بشكل سريع، مشيرا إلي أن أطفال موريتانيا، يقفون إلي جانب المقاومة الفلسطينية التي تواجه المحتل بكل صبر وتحمل يحملها إلي ذلك إيمانها الكبير بأن المحتل سيزول لا محالة”.

وبعد هذه الوقفة توجه الأطفال نحو الممثلية التركية حيث وجدوا في استقبالهم القنصل الشرفي لتركيا وسلموه وسارم شكر وتقدير نال إعجاب الجميع.

وفي كلمة للقنصل أعرب عن شكره وتقديره لهذا الجهد الكريم الذي تقوم به الدولة الموريتانية بشكل عام وأثنى على مبادرة الجمعية الموريتانية لرعاية لتنظيمها هذه المسيرة.وفي نهاية الوقفة عبر الأطفال عن رفضهم وتنديدهم لماتقوم به إسرائيل من تجويع ومحاصرة لإخوتهم في غزة.

الأطفال مع القنصل الشرفي لتركيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى