الأخبار

الجمعية تشارك في الفعاليات المخلد لعيد الطفل الإفريقي

في إطار تخليد عيد الطفل الافريقي المنظم من طرف وزارة المرأة و الطفولة نتاريخ:17/06/2010 كانت الجمعية الموريتانية لرعاية الطفولة على رأس المشاركين .وقد تمثلت مشاركة الجمعية في نشيد يدعوا للمساوات بين البشرية وعدم تفريقها على أساس الجنس واللون .
قم يا بلال وعد إلينا بالأذان وردد         خل الخلائق كلها بنور صوتك تهتدي
ماضر أنك أسود فنداك كالفجر الندي      والناس حولك كلهم من أبيض أو أسودي …………

وقد تمثلت مداخلة الجمعية الثانية في كلمة ألقاها الطفل محمد الحسن ولد أحمد سالم أحد منتسبي الجمعية تنوه بواقع الطفل والمعانات التي يعيشها الاطفال من تفرقتهم على أساس العرق واللون بل حتى على أساس اجتماعي وخاطب الطفل الجمهور الحاضر قائلا :

 

صباح السادس عشر من يونيو يوم الطفل الافريقي … تكون ابتسامة الشمس جميلة ومميزة…… لكن ثمت أطفال كثر في هذا العالم لم يستمتعوا بها لانهم حرمو من حقوق ورفاهية الطفل وكانو ضحايا لتمييز في العرق أو الجنس أو الدين ، أو حتى المستوى الإجتماعي و التعليمي …. فحرام عليكم ……حرام عليكم …. دعونا نعيش لنرى ابتسامة الشمس في كل يوم …. دعونا ننموا في بئة أسرية متكاملة …. دعونا نرتاح في جو من السعادة والحب والتفاهم ..دعونا نتمتع بالصحة والتنمية البدنية والعقلية و الأخلاقية والاجتماعية …دعونا في مستوى من الحرية والكرامة والأمان حتى لا تختفي ابتسامتنا الجميلة وحتى لا تقرر الشمس أنها لن تبتسم ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى