الأخبار

الجمعية تنظم ملتقى التفوق الأول

نظمت الجمعية  يوم الجمعة الموافق 18/2/2011  “ملتقى التفوق الأول ” تحت شعار “أطفالنا والتميز المنشود” بحضور نخبة من المفتشين والخبراء التربويين .
الجمعية تهدف من خلال تنظيم هذا اليوم التفكيري إلى الرفع من مستويات المنتسبين دراسيا وتحقيق نسبا أعلى من التفوق الدراسي لعموم الأطفال.


بدأ الملتقى بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم ، ثم قدمت للحاضرين ورقة حول التفوق ، معدة من طرف الجمعية لإثارة الموضوع ، تناولت الوسائل التي قامت بها الجمعية من أجل تحقيق هدف التفوق، والنتائج التي تحققت في هذا الجانب، كما تطرقت للعوائق والاشكالات التي تعيق الأطفال عن التفوق في نظر الجمعية ، تلا ذلك نقاش الموضوع من طرف الحاضرين وذلك بتقديم الاشكالات والمقترحات العملية حول موضوع التفوق بشكل عام في البلد، كما تطرقوا للجهود التي يمكن أن تقوم بها تحقيقا للتفوق…
يذكر أن الجمعية دأبت على توزيع ما 200 حقيبة مدرسية مع بداية كل سنة دراسية، كما تقوم بتنظيم دروس تقوية لمنتسبيها، بالإضافة إلى تكريم المتفوقين منهم في نهاية كل عام دراسي ، وقد بلغ عدد المتفوقين في العام المنصرم 166 منتسب في كل من مرحلتي الابتدائية والإعدادية..
والجمعية حين تقوم بهذا اليوم التفكيري للتفوق فهي إنما تواصل السير في طريق تحقيق أهدافها التي رسمتها لنفسها ومنها “دعم التفوق المدرسي”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى