الأخبار

الجمعية تفتتح مخيمها السابعة للطفولة

انطلقت مساء اليوم الجمعة 25 يناير 2011 فعاليات مخيم الطفولة السابع في مقر الجمعية في تنسويلم، ويأتي المخيم الذي تنظمه الجمعية تحت شعار “بالإيمان والإخاء.. نبدأ البناء” ضمن أنشطتها التثقيفية والتوعوية التي يستفيد منها المنتسبون البالغ عددهم أزيد من ألف وخمسمائة منتسب.

وفي كلمته الافتتاحية للمخيم أوضح رئيس المخيم السيد انجيه ولد السيد حاجة المجتمع عموما والأطفال خصوصا إلى هذه الأنشطة والفعاليات كأداة ناجعة في غرس المثـُـل الحميدة واكتشاف وصقل المواهب الوليدة ؛ داعيا كافة المشاركين إلى الحرص على أن يستفيدوا من المخيم وأن يبرزوا إبداعاتهم ومواهبهم ضمن فقراته.
السيدة آمنة بنت فال الأمينة العامة للجمعية رحبت في كلمتها بكافة الحضور مستعرضة أهم ما قامت به الجمعية منذ تأسيسها من أنشطة توعوية للأطفال بمختلف أعمارهم بما في ذلك المخيمات والأنشطة الأسبوعية ونوادي تطويرية للمواهب كنادي التجويد والكتابة والخطابة والمسرح والنشيد والكاراتيه وغيرها.. بالإضافة إلى مشاريع الجمعية الخاصة كالروضة وتحفيظ القرآن الكريم.
ممثلة إدارة الطفولة خدجة ينت شماد -رئيسة رياض الأطفال بالوزارة- أشادت بدور الجمعية الذي تلعبه في تربية وتكوين النشء خصوصا في قسم الروضة ؛ متمنية مشاركة مميزة للمخيمين ومعلنة افتتاح المخيم السابع للجمعية.
الحفل الافتتاحي تميز بحضور شخصيات إعلامية مهمة من بينها المخرج المسرحي باب مين وشخصيات من الجمعيات الصديقة إضافة إلى مشاركة رئيس مكتب الوكلاء وعدد من أعضاء مجلس الإدارة بالجمعية.
يذكر أن الجمعية الموريتانية لرعاية الطفولة من أبرز الجمعيات العاملة في المجال التربوي والتوعوي للنشء في موريتانيا ؛ وقد تأسست قبل أربع سنوات من الآن.
 
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى