الأخبار

الجمعية تشارك في مهرجان حداء الصحراء

شاركت فرقة النشيد بالجمعية في فعاليات  “مهرجان حداء الصحراء للشعر والإنشاد” الذي يحتضنه المركب الأولمبي بانواكشوط في الفترة (25-28/5/2011)، والمنظم من طرف جمعية المستقل للدعوة والثقافة والتعليم التي يرأسها العلامة محمد الحسن الددو والتي حضرتها فرق إنشادية وشعراء كبار من مختلف الدول العربية والإسلامية .

 

 

وتنوعت مشاركة فرقة النشيد بالجمعية في المهرجان حيث كانت المشاركة الأولى مساء الجمعة ، عبارة عن نشيدين من أناشيد الطفولة الخاصة بالفرقة ، وذلك بعد تقديم أحد شبال الجمعية للنشيدين؛ وهو عضو برلمان الأطفال الموريتانيين ولوحظ الإعجاب الكبير من طرف الجماهير الغفيرة الحاضرة للمهرجان حيث تفاعلت بشكل لافت مع مشاركة الفرقة.

أما المشاركة الثانية فقد كانت ليلة البارحة مع فرقة الأقصى الجزائرية وقد قدم صاحب الربط للمشاركة بالترحيب بفرقة الأقصى الجزائرية وفرقة أشبال الأقصى الموريتانية ، وقد نالت هذه المشاركة أيضا حظا وافرا من إعجاب الحضور ، المشاركة الثانية لفرقة الطفولة جاءت تلبية لطلب من فرقة الأقصى لمشاركتها في الفقرة المخصصة لها في المهرجان  وذلك بعد إعجابها الكبير بالمستوى الرائع الذي ظهرت به فرقة الطفولة في مشاركتها الأولى .

يذكر أن الجمعية تسعى من خلال أندية المواهب والتي من ضمنها ناي النشيد لاكتشاف وتطوير مواهب الأطفال المنتسبين إليها والبالغ عددهم أزيد من 1000 طفل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى