توجيهاتركن الوكلاءرياحينكتب ودراساتنصائح

🙎🏻‍♂️انا طفل مسلم 🙎🏻‍♂️♂️ ح1علمني أبواي .مقال

د:اكناته النقرة يكتب لشبكة الطفول.. الحلقة الأولى

علمني ابواي منذ بدأت الإدراك أن أكون مسلما في كل صفاتي (تحركاتي وسكناتي) :فلكي اكون :

1️⃣-سليم العقيدة:* معلًماني معاني التوحيد بشرح مبسط يستوعبه عقلي ،ففهمت ماتعنيه كلمة التوحيد(لاإله إلا الله) وماتستوجبه من افراد الخالق سبحانه وتعالى بالذكر والشكر والعبادة،وعرفت اسماءه ،وفهمت صفاته التي لايعلم كيفيتها إلا هو.
وعرفت اركان الايمان الستة.
لقد ادركت على يديهما أن سلامة العقيدة هي البداية الحتمية للمسلم الحق الذي أرجو أن نكون جميعا هو .
*2️⃣-ولكي اكون:*”صحيح العبادة “:
كان أبي قدوة لنا في عباداته كلها ،فكان كثير الخشوع والإخبات في الصلاة أوًاهََا في دعائه متحريا أوقات الإجابة،يأخذ نفسه بالعزائم دون الرخص،فنشأنا وعندنا الفقه الذي استطعنا به أداء ماعلينا من عبادات بصورة صحيحة.
*3️⃣-ولكي أكون:”متين الخلق”:* زرعت فيً مدرسة البيت وازع الضمير ومعاني الخوف من الله ،فكانةالوالدان يتناوبان على متابعتي مع إخوتي ويحاسبانني حسابا شديدا وخصوصا على صلوات الجماعة ،وكانا يرتبان وراء ظهر كل واحد منا المواقف التي يمتحنان بها ورعه ومدى مجانبته لمحارم الله .
*4️⃣-ولكي أكون :”مثقف الفكر“:* كانت لنا في البيت مكتبة عامة متنوعة فيها من كل فن ،وقد ترك لي ابواي الحرية في مطالعة كل ماتقع عليه عيني ،باستثناء ماكان يرياه خطرا على عقلي اوسلامة معتقدي،مما ساهم في توسيع مداركي ونضج شخصيتي .
*5️⃣-ولكي أكون:”قوي الجسم“:* اصوم مع ابوي الشهر المبارك الآن ،لما في الصيام من أثر طيب على صحة الجسم، وكنت احافظ على صحتي العامة بمعالجة الأمراض فور ظهورها ،وكان لكل منا(انا واخوتي ) رياضته المفضلة التي يجد فيها ذاته فتوفر له الأسرة سبل ممارستها باعتدال ويسر.
يتواصل..
من كتاب :علمني أبي لعامر شماخ( مع بعض التصرف)

*🔮 شبكة الطفولة 🔮

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى